gggggg
الاخبار

خلال اللقاء الخاص بمناقشة المشاريع الصغيرة في جمعية ياردم الي التركية مدير الجمعية " علمني الصيد ولا تعطني سمكة"

عقدت جمعية ياردم الي التركية يوم الخميس الموافق 3.4.2014 اللقاء الأول لمناقشة الية افتتاح مشاريع صغيرة للأسر المكفولة لدى الجمعية ضمن مشروع عائلة الأخوة بحضور 30 مشارك من الاسر .

وقدم المهندس هاني الأغا مدير الجمعية نبذة مختصرة عن الجمعية وعن أنشطتها مسلطا الضوء في حديثه على مشروع عائلة الأخوة وفكرة تنفيذه المستوحاة من سنة الهادي محمد عليه السلام الذي اخى بين المهاجرين والانصار وجعلهم ىتقاسموا بيوتهم ولقمة عيشهم بغض النظر عن عرقهم ولونهم وقبيلتهم التي ينتمون اليها  . 

وطرح الأغا  فكرة تغيير الية استفادة الاسر المكفولة من مشروع الكفالات والتي ترنو الى توفير مشاريع صغيرة للأسر المكفولة عملا بالمقولة المشهورة " علمني الصيد ولا تعطني سمكة"  والتي تدعو الناس الى العمل والاجتهاد من أجل كسب الرزق عوضا عن الحصول على كفالة شهرية .

ويذكر أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه الذي تعقده المؤسسة, لكنه سيكون بداية لسلسلة لقاءات قادمة وصولا الى مرحلة انتقاء الفئة المستحقة التي سيتم اعتمادها لتنفيذ المشاريع الصغيرة .

وأعرب المشاركون عن شكرهم الخالص لجمعية ياردم الي التركية على جهودهم الكريمة التي يبذلونها في خدمة أهل غزة متمنين لهم دوام التوفيق .