Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/webyardimeliorg/public_html/1/control_panel/connection.class.php on line 4
جمعية ياردم الي التركية gggggg
تقارير الجمعية

تقرير فعاليات جمعية ياردم الي التركية خلال الحرب الأخير على غزة

بعد ثماني اعوام من الحصار الخانق الذي يعاني منه اهل غزة حيث الفقر المدقع وانقطاع للتيار الكهربائي ونقص شديد في الوقود والدواء وارتفاع كبير في نسبة البطالة وانقطاع للرواتب واغلاق للمعابر , يتعرض قطاع غزة لحرب اسرائيلية بشعة على مدار واحد وخمسون يوما والتي ادت الى سقوط 2133 شهيد , واكثر من 11,000 جريح . 


كما وأدت الحرب الى خسائر مادية فادحة تمثلت في تدمير  منزل بشكل كلي و10,000 منزل بشكل جزئي فقد أصبح اهالي هذه البيوت بلا مأوى امن يحميهم , بالإضافة الى نزوح وتشرد اكثر من 81 الف اسرة من الذين يسكنون في المناطق الحدودية الذين لجأوا الى مراكز الايواء في المدارس. 


وفي ظل هذه الظروف القاهرة ورغم القصف العنيف على كافة انحاء القطاع الا ان جمعية ياردم الي التركية قامت بتشكيل لجنة طوارئ وبدأت بعملها الانساني دون تردد منذ اندلاع الحرب على غزة فقد نفذت عدة فعاليات من اجل اغاثة المنكوبين من ضحايا العدوان وهي كالتالي : 

جانب من مشروع توزيع الطرود الغذائية على متضرري الحرب بغزة
 اولا : قامت جمعية ياردم الي التركية بتوزيع طرود غذائية غذائية عدد 1400 طرد على الاسر المتضررة في مناطق متفرقة في غزة  .


ثانيا : قامت جمعية ياردم الي التركية بزيارة جرحى الحرب في مستشفى الشفاء وتوزيع المساعدات النقدية على الجرحى من أصحاب المجازر التي ارتكبت بحقهم وذلك لمواساتهم ومؤازرتهم . 

جانب من مشروع الافطار الجماعي
ثالثا: قامت الجمعية بعمل افطار جماعي للأسر المشردة في مراكز الايواء وصل عدد المستفيدين منهم 850 شخص . 

جانب من توزيع وجبات الافطار على الاسر المشردة  في غزة
رابعا: قامت جمعية ياردم الي التركية بتوزيع افطارات على الاسر المشردة في منازل ذويها لعدد 2000 شخص .
 

خامسا: قامت الجمعية بتوزيع فرشات + مخدات في مراكز الايواء بغزة على 120 أسرة من الاسر المشرد

 
سادسا : قام فريق جمعية ياردم الي بزيارة عدد من أهالي الشهداء من أصحاب المجازر وتوزيع مساعدات نقدية عليهم مثل عائلة بكر التي فقدت اربع اطفال وهم يلعبون على شاطئ بحر غزة .

 
سابعا : قامت جمعية ياردم الي التركية بتوزيع 1000 ربطة خبز على الاسر المشردة في المدارس في قطاع غزة .

جانب من توزيع المستلزمات الطبية على جرحى الحرب


ثامنا : دعما للقطاع الصحي لاسيما جرحى الحرب على غزة قامت جمعية يثاردم الي التركية بتوزيع مستلزمات طبية على الجرحى بالتعاوزن مع جمعية السلامة الخيرية بقيمة  $165,000

تاسعا: قامت جمعية ياردم الي التركية بتوزيع براميل مياه على المناطق التي تعاني من ازمة في مياه الشرب خاصة المناطق المهمشة .

  عاشرا: قامت جمعية ياردم الي التركية بتوزيع مساعدات نقدية على الاسر المتضررة من الحرب في مختلف المناطق في القطاع بمبلغ $ 11,000

 


Warning: system(): Cannot execute a blank command in /home/webyardimeliorg/public_html/1/yardimeli/index.php on line 203